الأربعاء، 31 يوليو 2013

المكتب الإعلامي لنوري المالكي يروج خطة استيلاء على بغداد ب 150 مفخخة



خاص / مشروع عراق الفاروق
بقلم /آملة البغدادية

في يوم دامٍ آخر الأثنين 29/7 والمصادف 20 رمضان ، تشهد بغداد 12 سيارة مفخخة تضرب مناطق متعددة ، وكان أغلبها في الأحياء الشيعية . الحصيلة 66 قتيلا و251 جريحا ، وما زال العدد في تزايد من جراء الإصابات الشديدة .

تعود المواطن العراقي أن يصحو على عدد هائل من المفخخات في كل أزمة تهدد كرسي المالكي بصورة جدية من قبل شركاءه في السياسة ، وهم من الأحزاب الشيعية والسياسيين من داخل الائتلاف الشيعي ، ولا تزال الذاكرة حية عن سلسلة التفجيرات الدموية في بغداد بأكثر من 30 تفجير عام 2009 بعد إعلان النتائج وخسارة حزب الدعوة والمالكي . لقد نشرت قناة العباسية نيوز ، في الشريط المتحرك ، أنباءاً متسارعة منذ غزوة هدم الأسوار الأخيرة ، بأن هناك نزاعات كبيرة بين المالكي والأديب من جهة ، وبين المالكي والصدر من جهة ، وقد ظهر الخبر الملفت للنظر ، نقلاً عن سفير إيران الشر ( دناني فر) وقوله : أن المالكي أصبح عبئاً على العراق .
وهذا أثر هزيمة حزب الدولة بعد إعلان النتائج الأخيرة لمجالس المحافظات على نطاق مخزي في المحافظات الجنوبية أطاح بعقل المالكي، ومكتبه الذين تهيأوا مع حقائبهم للسفر في أي لحظة ( حاسمة ) بحسب القناة .
 أما عن الخبر في العنوان ، فقد نشرت القناة أن المكتب الإعلامي لمكتب رئيس الوزراء ، أن هناك خطة للاستيلاء على العاصمة بغداد بإدخال 150 مفخخة خلال الأيام المقبلة ، والهدف الوصول غلى المنطقة الخضراء، حيث أن الهجمات ستستهدف مقرات الجيش والشرطة والوزارات والمنطقة الخضراء، والجدير بالذكر أن المحلل السياسي ( إبراهيم الصميدعي) يشغل منصب الاستشاري الإعلامي لمكتب المالكي، إلا أن الخبر لم يتم ذكر الصميدعي أو غيره  . أما مستشار المالكي (علي الموسوي ) فقد نشر موقع القناة بأن المالكي أصبح في جزع وترقب لقرب هجوم أهل السنة في بغداد على المنطقة الخضراء ، والخبر يقول في نص مقتطع :
مصادر صحفية نقلت عن علي الموسوي، السكرتير الصحفي لرئيس الحكومة نوري المالكي، أن الأخير يشعر منذ يوم الاقتحام بجزع كبير، خاصة بعد أن وصلته أنباء، بان سكان المناطق المحيطة بالمنطقة الخضراء، احتفلوا بهذا الانتصار، وإنهم باتوا يتهيأون للمعركة القادمة التي ستكون على أسوار المنطقة الخضراء، خاصة وان سكان وأهل المناطق المحيطة بالمنطقة الخضراء،  مثل أحياء الصالحية، والسكك، والقادسية، وحي القضاة، والداوودي، واليرموك، وكرادة مريم، والمحاذية لها وامتداداتها مثل الاسكان وحي الزهور حتى العامرية، هم من السنة العرب، وبالتالي فان عملية تهديم أسوار المنطقة الخضراء واقتحامها سوف تكون أسهل للمقتحمين.أنتهى

إن هذه الأنباء التي ترد مع أخرى تفيد بوصول أعضاء القاعدة الهاربين من سجن أبي غريب قد وصلوا إلى سوريا للانظمام إلى جبهة النصرة ، ومع أنباء أخرى تفيد باعتقال العديد من الهاربين مؤخراً ، مع الهجوم على قرية (كورة) في صلاح الدين بقوات كبيرة مدعومة من سوات وطائرات عمودية مع تعتيم إعلامي ، قامت بقصف 22 منزل في القرية وقتل أكثر من 10 وتشريد العشرات ، أثر جهد استخباري من قبل ( مخبر سري ) ، هذا الخنجر الذي لا زال يطعن في جسد أهل السنة رغم اعتراف حكومة المليشيات بعدم وجود سند قانوني لشهاداتهم في الدستور . هذه الإجراءات التي تدخل ضمن عمليات إبادة ممنهجة قد اشتدت بعد غزوة القاعدة عما كانت عليه سابقاً ، حيث شهدت عدة مناطق في حزام بغداد عن حصار آثم واعتقالات عجزت القنوات الإعلامية من تغطيتها ، وعجز النواب من إنقاذهم .
ومن ذات المصدر، فقد نشر الموقع أن محافظة ديالى ابتليت بمشاركة أبناء عشيرة التميم الشيعية في عمليات قتل وتهجير أهل السنة في ديالى قبل أسابيع ، وقد وقفت الحكومة موقف المجرم في منصة القضاة، حيث عجز مجلس النواب عن وقف التهجير والإبادة ، رغم أن رئيس المجلس هو من أهل السنة ، هذا العلن في الجرائم غير السبوقة في التاريخ أمام أنظار العالم ورضا البيت الأبيض . لقد ذكرت القناة ذاتها ( العباسية) التي تنشر يومياً أنباءاً حصرية حول ما يجري في كواليس حكومة إيران الصفوية في العراق ، حيث فضحت في موقعها القتلة بأن عشيرة تميم ، وهي لا تتعدى مع باقي الشيعة أكثر من 15 % من سكان ديالى قبل غزو العراق ، أنها (والنص منقول ) شكلت ميليشيا من أبنائها تابع لمنظمة بدر المتحالفة مع رئيس الحكومة نوري المالكي، مهمته القيام بعمليات تهجير العوائل السنية في قرى المحافظة، بالتعاون والتنسيق مع الجيش الحكومي وقوات (سوات). ويقود الميليشيا التميمية الشيعية الجديدة المدعو مثنى التميمي، القيادي في منظمة بدر، ورئيس اللجنة الأمنية السابق في مجلس المحافظة، يعاونه ابن عمه، فرات التميمي، نائب المحافظ السابق، والعقيد وسام التميمي، والدكتور علي التميمي. 
أما عن الاستعدادات الأمنية في ديالى لفترة عيد الفطر المبارك ، فقد نشرت القناة ، نية 30 ألف منتسب أمني للتوجه إلى ديالى مع الكلاب البوليسية لتأمين المحافظة .
إن ما يجري من استهدتف لأهل السنة في كل أزمة هو نهج ثابت لم نر من يقطع أيادي إيران الغاشمة وقواتها الباطنية ضمن القوات الأمنية ، ولا شك أن الإعلام يلعب دوراص هاماً لتهيئة الشارع العراقي لأيام دموية تختلف عن سابقتها وأخطر بسبب الخصومات والتفكك في الصف الشيعي المتقدم ، خاصة ضد حزب الدعوة . إن هذه الأنباء تحاول بكل ما لديها من قاموس الإجرام أن تعيد الصف الطائفي ليكون المستهدف أهل السنة في بغداد خاصة ، حيث تم نشر أنباء عن سعي الأحزاب الشيعية من جعل منطقة الرصافة ضمن الدولة الشيعية بعد التقسيم ضمن محافظات الجنوب ، والعائدة لسيطرة إيران وعمائم قم المنجسة ، ولم تكن لتنجح هذه العمليات الدموية والتخريب الذي حصل في العراق لولا جهود لاعقي أحذية الصفوية ومحابي المالكي من رؤساء أهل السنة ، في مقدمتهم صالح المطلك وسعدون التميمي ومحمد تميم وأحمد الكربولي ، وصولاً إلى رئيس ديوان الوقف السني أحمد عبد الغفور السامرائي ، وخالد الملا المتشيع ، والدعوجي حميد الهايس وتلون أحمد أبو ريشة المنتفع وغيرهم .
أخيراً ليس آخراً، نشرت صفحة نوري المالكي في الفيسبوك إعلان (مهذب) يخفي تحذير لمن يفهم إشارات التفجيرات بتاريخ 18 ديسمبر 2012مع الصورة المرفقة : 
 أخواني واخواتي وأحبائي واصدقائي نعمل يدا بيد من اجل العراق العظيم لننتخب رئيس الوزراء العراقي السيد نوري كامل المالكي في الدورة الثالثة من اجل ان نعيش في الامان ولاستقرار الوضع الامني في العراق هدا امانة في اعناقم هل توافقون معي؟

الاثنين، 29 يوليو 2013

إحتفالية الرافضة في بغداد في ذكرى (مهلك عائشة ) وسط صمت الهيئات الدينية السنية


الكفرة الفجرة

خاص / عراق الفاروق 
بقلم / آملة البغدادية 
في كل عام من شهر رمضان المبارك ، وفي اليوم السابع عشر منه ، يحتفل الرافضة بيوم وفاة أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنها وعن أبيها الصديق . هذه الاحتفالية التي تسمى ( مهلك عائشة) ، كانت في الخفاء وأمنية من أمنياتهم وإنما خرجت على العلن بعد غزو العراق الجريمة التاريخية .
الاحتفال الآثم الطاعن بعرض الحبيب صلى الله عليه وسلم ، أقيم في منطقة (جميلة) الواقعة شرق العاصمة بغداد ، وهي منطقة ذات غالبية شيعية أنشأت كمركز تسوق شعبي في بدايتها ، حتى أصبحت أكبر مركز تجاري يحتكر أسواق الجملة .
في هذه المنطقة تم رصد الاحتفال وبقصد واضح من قبل المنظمين ، وقد توافدوا باللعن وتوزيع الحلوى بكعكة كبيرة كتبت عليها عبارات اللعن ، بما يعني أن هناك جهات مسئولة من الأحزاب والمراجع تولت قيادة الاحتفال بشكل واضح ، وفي الصورة مجرمي الحفل ، ومنهم الرافضي الممتهن لحملات الحقد الصفوي في القنوات الفضائية ( ثائر الدراجي ) ، وهو الثاني من جهة اليسار ، ألا شاهت الوجوه .
اليوتيوب المرفق شيء من الاحتفال ، ليرى العرب كيف ساقوا الصفوية والفساد إلى أرض العراق ، وكيف صمتوا عن تحرير العراق بقادسية ثالثة تطيح برايات الشرك والقتل وتعيد بوابة العرب الشرقية .
 http://safeshare.tv/w/tdaXvSqMBv

 إرتفعت رايات أحفاد أبن العلقمي وأبن سبأ وأسماعيل الصفوي ، كل يضيف جيفة لمن يخلفه ، حتى اكتملت بذرة العفن عن عقول ظلماء ووجوه كالحة من رين الذنوب الذي على القلوب ، حتى أغلقت كل باب للتفكير والفطرة السليمة . هذا النهج الكافر الرافضي لا يبقي سمة الإسلام لهؤلاء الفجرة الكفرة ، ويعتبر دليل صارخ على أن الشيعة الإمامية لا تمت للأئمة بصلة ، فلم يرد الطعن بأم المؤمنين وهي المبرأة من فوق سبع سماوات من كل شين . وقد وعد الله لكل منهم ما اكتسب من الأثم على مدى التاريخ في قرآن يُتلى إلى يوم الدين .

نتسائل : أين رفض الطائفية التي تطبل بها الحكومة ؟
بل هي رسالة تشييع بغداد تمهيداً لتشييع العراق لمن وعى ورفض الغيبوبة بتفاهات الوحدة الوطنية والأخوة السنية الشيعية .
والمحزن في الأمر غياب أصوات علماءنا الكبار، حيث أقيمت احتفالية يوم غزوة بدر الكبرى من قبل ديوان الوقف السني بحضور إمام وخطيب جامع أبي حنيفة النعمان الدكتور احمد حسن طه ، وفي نفس اليوم في جامع أبي حنيفة النعمان والوقت ، وفي الجهة الأخرى القريبة أقيم الاحتفال الآثم ، حيث أصبح معلوماً للجميع مناسبات الرافضة الطائفية ، إلا عن هيئاتنا .
أما في اليوم التالي ، يوم السبت ، فقد أقيم احتفال في مقر الديوان في بغداد لتوزيع الهدايا على الشباب المتزوجين حديثا، حيث قال مدير الديوان : "على الشباب والشابات المتزوجين حديثا التودد فيما بينهم والاقتداء بخلق النبي الاكرم محمد (ص)، والتعامل مع زوجاتهم بخلق رفيع دون الاستهانة او التقليل منهن".
نقول لرئيس الأوقاف أحمد عبد الغفور السامرائي ولمن معه  : 

هل أنتم في كوكب آخر ؟ أم احتفالاتكم وسيلة للهروب والإعلام بأن العراق يعيش بسلام وحصن في الدين ؟
لقد أهين النبي صلى الله عليه وسلم وأهينت زوجته رضي الله عنها ، فماذا أنتم فاعلون ؟
هل علم ما يجري في بغداد السليبة ويراه وجهات نظر فردية ؟ أم تراه غارق في التقريب ووعود الحكومة بالرضا والتحضير لصلاة موحدة مع الرافضة ؟ هل سيأتي بعدها وحدة الأوقاف لتصبح بلا هوية ؟

نتسائل عن تكرار الطعن واللعن لأشرف خلق الله * :
متى نمتلك هيئة للوقف السني ؟ فما عدنا نعترف بها ، فهذه الممارسات هي التي تزيد من جرأة الشيعة في الطعن واللعن واستيلاء مساجدنا واعتقال رجالنا وتهجير عوائلنا .
لذا نطالب نحن سنة العراق بوقفة جادة من علماءنا للعمل الفوري على إصدار قانون يجرم الطعن في أمهات المؤمنين والصحابة كأول البديهيات لدولة تعلن هوية إسلامية ، وكإجراء يمنع الفتنة .
وقفوهم أنهم مسئولون . 


 

حصار وعقاب جماعي لأهالي أبي غريب والتاجي والرضوانية، ورفع الحواجز في ذي قار




خاص / مدونة سنة العراق
بقلم /آملة البغدادية
بعد الهجوم الذي نفذته القاعدة على سجني الحوت في التاجي وأبي غريب في بغداد ، وتم هروب 6000 سجين من ضمنهم أعضاء من القاعدة من الوجبات الأولى ، حاصرت القوات الأمنية مناطق أبي غريب بشكل متعسف ، كما حاصرت مناطق التاجي والرضوانية وسط تعتيم إعلامي تام ، وغياب نواب أهل السنة من الضغط على الحكومة لرفع المعاناة للأهالي، رغم مرور عدة أيام على الهجوم بما يجعل إجراءات قطع الماء والكهرباء ومنع التجول عبارة عن عقاب جماعي وحملة للإبادة جديدة .
نقلاً عن (واع) عن الهيئة نت :
وأفاد شهود عيان لموقع "الهيئة نت":" إن القوات الحكومية ولليوم الثالث على التوالي تفرض حظراً شاملاً عل حركة المواطنين والمركبات في عشرات المناطق التابعة إلى أقضية ( التاجي، وأبي غريب، والطارمية، والمحمودية، ومنطقة الرضوانية، والمشاهدة، وسبع البور، وعشرات المناطق الأخرى )، ومنعت من وصول المواد الغذائية إلى عشرات الآلاف من المواطنين في تلك المناطق، كما فرضت القوات الحكومية حصاراً شاملاً وأقامت أطواقاً أمنية عليها بذريعة البحث عن المعتقلين الفارين ". وأوضح الشهود:" أن الحكومة الحالية قامت بمنع وصول الماء الصالح للشرب إلى المناطق المحاصرة، وقطعت التيار الكهربائي عنهم مع شدة حرارة الصيف ووجود المرضى والعجزة والأطفال والمسنين، ومنعت من وصول المرضى إلى المستشفيات دون رحمة أو ضمير ".
وأضافوا:" بان تلك القوات منعت من وصول المواطنين إلى منازلهم ، واضطرتهم إلى المبيت في العراء منذ يومين، كما شنت قوات كبيرة حملات دهم وتفتيش واعتقال واسعة النطاق اعتقلت خلالها المئات من المواطنين بذريعة دعم المهاجمين الذين اقتحموا السجنين المذكورين واقتادتهم إلى جهات مجهولة " . أنتهى
 بالمقابل تعامل المحافظات الجنوبية بشكل مغاير وتلبية لمطالبهم، رغم وجود المليشيات التي تسيطر على الشارع العراق ، ورغم أصوات قادة هذه المليشيا وهي تتحدى الحكومة وتتوعد بالقصاص منها ، ومثال على ذلك ما صرح به البطاط في أكثر من مقابلة ، حيث هدد الحكومة في محافظة ذي قار باستهداف المسئولين ، وما كان من الحكومة إلا أن تلبي مطالب أهالي المحافظة برفع الحواجز الكونكريتية من الشوارع دون أن تجري القبض على أفراد مليشيا المختار أو حزب الله العراقي ورئيسه البطاط ، والخبر نقلاً عن المدى برس :
قال محافظ ذي قار، يحيى محمد باقر الناصري، في حديث إلى (المدى برس)، إن "اللجنة الأمنية العليا في المحافظة قررت رفع الحواجز والبوابات الحديدية في مركز مدينة الناصرية استجابة لمطالب المتظاهرين"، مشيراً إلى أنه "تم رفع وفتح 33 حاجزاً أو بوابة أمنية من أصل 36 بوابة كانت منصوبة في مركز المدينة". وأضاف الناصري، أن "الحواجز الأمنية في الشارع المحاذي لجسر القيثارة التي كانت تستخدم لحماية بعض الدوائر الأمنية وتتسبب بقطع الطريق، قد رفعت هي الأخرى"، مبيناً أن "اللجنة الأمنية العليا شددت على عدم قطع الشوارع من أي جهة كانت ما لم تكن هناك موافقات أمنية من قبلها".أنتهى
الكيل بمكيالين هو الإرهاب بعينه في حكومة لا تعرف غير الهدف الصفوي وأساليب سلطة الاحتلال .
الجدير بالذكر أن ما جرى مؤخراً في قضية تهريب السجناء يستغله كبار الأحزاب الشيعية للتخلص من المالكي ، حيث نشرت صحيفة السياسة الكويتية خبراً عن اتفاق سري بين الصدر وعمار الحكيم على الإطاحة بالمالكي ، وهذا مع اتهام المالكي للصدر ومليشيا جيش المهدي بالتواطيء مع المهاجمين ضمن حراس السجن بتسهيل المهمة .

إعادة نشر - بوسترات حملة مقاطعة البضائع الإيرانية

بسم الله الرحمن الرحيم

حملة مقاطعة البضائع الإيرانية ( التي أطلقتها مدونتكم قبل سنوات ) 

تزامناً مع فتاوى العلماء في العالم الإسلامي أجمع وفتوى مفتي الديار العراقية الشيخ رافع الرفاعي والدعوات لمقاطعة البضائع الإيرانية وتحريم شرائها والذي يعتبر كردة فعل على الجرائم الإيرانية بحق أهل السنة في كل مكان ( وفي العراق وسوريا خاصة) ونظراً لحاجة أهل السنة وكثرة سؤالهم عن صور البضائع الإيرانية لغرض مقاطعتها.. 

قررت  إدارة مدونة سنة العراق إعادة نشر تصاميمها (لمقاطعة البضائع الإيرانية) 
التي نشرتها بتاريخ 18/6/2009.

راجين تفعيلها  وتعميمها بوجه السرعة نصرة للإسلام ولأهل السنة في العراق

 ****
صور البوسترات ( 1) 

(2) 

(3) 

(4) 

(5) 



تم بفضل الله ومنته إطلاق حملة مقاطعة البضائع الايرانية" الصفوية"
وذلك نصرة لأهل السنة في العراق وايران ولبنان والبحرين والكويت والسعودية.. وغيرها
وردا منا على جرائم العصابات الايرانية بحق أهل السنة في العراق خصوصا 
وثأرا لبيوت الله ولكتابه وللموحدين ولعلماء الاسلام ولخطباء المساجد وللأرامل والايتام ونصرة للمظلومين العزل والضعفاء من المسلمين 
فتم جمع صور عدد من البضائع الايرانية في بوسترات وهو الأمر الذي تم بتوفيق الله ، ورؤيتنا للواقع أن أهل السنة أحوج مايكونون لمثل هكذا بوسترات ،خصوصا إذا ما علمنا ان حملة مقاطعة البضائع الايرانية مطلقة بالفعل لكنها تفتقر للبوسترات الاعلانية وصور البضائع 
طالبين من اهل السنة والجماعة في كل مكان العمل على نشر هذا البوستر في كل المواقع والمنتديات والتعاون معنا سواء بالاقتراحات او بإرسال صور أخرى للبضائع غير الواردة في البوستر وسنكون له شاكرين .. وجزاكم الله عن الاسلام والسنة كل خير وبارك بكم وحفظكم من كل مكروه وجعلنا وإياكم صفا واحدا في الدفاع عن اهل السنة والجماعة 
للدعم والاقتراحات 

sunnataliraq@yahoo.com 


الرجاء من الاعضاء الكرام العمل على نشره في جميع المواقع والمنتديات وليرسل الى المشايخ والدعاة والمعارف عن طريق الايميل..وبارك الله بالجميع وجعل ذلك في ميزان حسناتكم 

خاص مدونة سنة العراق http://sunnataliraq.blogspot.com/ 

18-06-09
         ______________

 هل تعلم ؟
 خسارة الدانمارك من مقاطعة بضائعها بعد نشر صور تسيء للرسول 
صلى الله عليه وسلم
39 مليار يورو خلال أربعة أشهر للدانمارك وحدها


هل تعلم ؟ 
أن حجم التجارة قد تجاوز 11 مليار دولار 
وهذا الرقم قابل للزيادة ويتجاوز 18 مليار مع نهاية العام الحالي


هل تعلم ؟

أن الهجمة على أهل السنة في ديالى وتهجيرهم لها علاقة بكون المحافظة
 قاعدة تجارية لإيران ومنفذ هام  قال عضو غرفة التجارة العراقية فاضل عبد العزيز الشامي في تصريح صحفي أن "التجارة بين العراق وايران تعتبر الافضل منذ سنوات"، مؤكدا ان "معدل التجارة بين الدولتين في تصاعد خاصة من خلال معابر منطقة كردستان ومعبر المنذرية في ديالى وان الطلب على البضاعة الايرانية في تزايد".


هل تعلم ؟ 
أن البضائع الإيرانية تتميز برداءة منشئها وخلوها من الضمانات بحسب شهادات من مسئولين عراقيين

 

 قضت المحكمة الكمركية في احدى الدعاوى المنظورة أمامها قضية تختص بأستيراد مواد كهرباية (مبردات إيرانية الصنع ) غير مطابقة للمواصفات وتمت مصادرة البضاعة ونفذ الحكم على وفق المادة (194) مع فرض غرامة ومصادرة السيارة الحمل

هل تعلم ؟  
 باعت الشركة العامة لصناعة السيارات 30 ألف واحدة من هذه السيارة في بغداد فقط منذ بداية استيرادها عام 2010 وحتى نيسان/أبريل الماضي ، وبقيمة تناهز الـ100 مليون دولار أميركي.





 تغزو شوارع العراق وبغداد خاصةً سيارات إيرانية ، رغم أن تم فصلها إلى جزئين بعد التصادم!
سيارات الأجرة"saipa"  

هل تعلم ؟
أن مسؤول قطاع الصناعات الإنشائية في وزارة الصناعة والمعادن قال أن إيران تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد الشركات المجهزة للعراق من مادة الأسمنت وبواقع 10 شركات، وست شركات تجهز اسمنت مقاوم منها خمس تجهز اسمنت غير مطابق للمواصفات، وهذه تُعد من المواد الخطرة .

إن لم يكفِ ما سبق 

تغليف بقصاصات من المصحف الشريف 



قاطع كل المحلات التجارية التي يملكها تجار إيرانيون 
لنضرب اقتصادهم ونتخلص من بضاعتهم الضارة






أجعل لك دور في التصدي لإيران الشر اليوم قبل الغد


تكملة المخطط الصفوي، استيلاء الوقف الشيعي على مساجد لأهل السنة بمساندة المليشيات



خاص/ مشروع عراق الفاروق
بقلم /آملة البغدادية
استمراراً لمسلسل الهجوم على مساجد أهل السنة في العراق والاستيلاء على أخرى ، وتطبيقاً للقانون الذي صدر من حكومة الاحتلال الإيرانية المرقم 19 لسنة 2005 . تجري خطة الاستيلاء على مساجد تابعة لأهل السنة في العاصمة والمحافظات بشكل بطيء منعاً لإثارة الشارع السني حول حقيقة تشييع العراق. هذا النهج ما زال قيد التنفيذ ، حيث اشتدت الهجمة الشرسة بهدم المساجد واغتصاب العديد منها بعد تفجير المرقدين في سامراء عام 2006 من قبل الحكومة ذاتها بأوامر إيرانية .

اليوم بثت قناة بغداد الفضائية خبراً مفاده وعن شاهد عيان ، اقتحام قوة عسكرية مدعومة بمليشيات مع موظف من الوقف الشيعي بالقوة ، وقد قام بطرد الأئمة والحراس من المساجد الثلاث، مدعين أن هناك اتفاق بين الوقفين على تسليم المساجد التي تقع ضمن المناطق الشيعية ، والمساجد هي مسجد فرج على الصالح في الكرادة والفردوس في حي أور وعاتكة الكيلاني في الجادرية . قامت القناة بالاتصال مع رئيس ديوان الوقف السني الشيخ أحمد عبد الغفور السامرائي للاستيضاح ، والغريب أنه برأ الوقف الشيعي ورئيسه الحيدري قبل أن يتصل به، وأثنى على الحكومة بأنها على استعداد لبناء المساجد بدل الموافقة على هذا الأمر ! .
المؤسف أن تعلن قناة السومرية عبر موقعها الالكتروني عن بيان للوقف الشيعي يعلن تكذيب الاستيلاء والنصح بعدم ترويجه في موقع الديوان ، بينما لا يوجد هذا البيان في موقع المذكور. ومن جهة أخرى، أكد رئيس ديوان الوقف الشيعي صالح الحيدري عملية الاستيلاء عبر قناة بغداد التي أعلنت الخبر. أما عن مقتدى الصدر فقد صرح بضرورة تحويل الأوقاف في العراق إلى وقف واحد ، وهذا يعني ضم الوقف السني إلى الشيعي بكامله .

إن ما يجري في العراق من ويلات لأهل السنة هي من ضعف مسئوليهم كافة ، وهؤلاء المسئولين منتخبين من قبل حكومة المالكي التي تعلم أنهم أهلين لتنفيذ الخطة الشيعية بما لديهم من مصالح وتخاذل وضعف مهين ، ومن هؤلاء رئيس الديوان ونائبه الشيخ محمود الصميدعي والمدعو خالد الملا رئيس علماء العراق ، حيث قال عن حوادث الاستيلاء عام 2012 في نينوى وغيرها من المحافظات آنذاك أن لغة الحوار هي الحل !، وفي الخبر :
 دعا بيان لجماعة علماء العراق التي يترأسها الشيخ خالد الملا  مجلس علماء العراق في الأنبار والوقفَين الشيعي والسني وكل المهتمين في الشأن العراقي الى استخدام لغة الحوار والنقاش والتفاهم وتغليب لغة العقل خاصة في القضايا ذات الطابع المذهبي .

لمن يطبل بوجود لغة الحوار، أدناه نص من موقع ديوان الوقف الشيعي حول حوادث الاستيلاء السابقة بالقوة عبر دوائر العقار التي انكروها بطبيعة الحال للتغطية على المخطط الصفوي، إنما اعترفوا بها بقوة القانون الغابي:

 ديوان الوقف الشيعي ينفي نقل ملكية مراقد ومزارات دينية بالقوة
 نفي ديوان الوقف الشيعي الاتهامات الموجه اليه بشأن نقل ملكية بعض المراقد والمزارات الدينية بالقوة .وقال مدير عام دائرة العلاقات والإعلام الإسلامي والناطق الرسمي باسم الديوان السيد عمار الموسوي في بيان صحفي ان وفداً برئاسة سماحة الشيخ سامي المسعودي نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي قام بتنفيذ الأمر الصادر من دوائر التسجيل العقاري والذي يقضي بتحويل ملكية مزارات دينية الى ديوان الوقف الشيعي لانتمائها لمدرسة أهل البيت (ع) حسب قانون مجلس النواب الخاص بإدارة العتبات المقدسة والمزارات رقم 19 لسنة 2005 , نافياً الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام بشان اقتحام وابتزاز موظفي دوائر التسجيل العقاري وتغيير ملكية مراقد ومزارات دينية بالقوة الى ديوان الوقف الشيعي , وأوضح الموسوي ان ماجرى من نقل ملكية مراقد ومزارات دينية هي قضية قانونية بحتة ولا صحة للأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام من اقتحام موظفين من ديوان الوقف الشيعي مكاتب التسجيل العقاري بالقوة وتحت تهديد السلاح لنقل ملكية هذه المراقد والمزارات الدينية ,وأشار ان هذه المراقد والمزارات الدينية لعلماء وأبناء وأحفاد أهل البيت (ع) وهي بالأساس كانت عائدة لوزارة الأوقاف المنحلة وليس باسم ديوان الوقف السني وهي غير خاضعة لقانون العزل والتفكيك الذي يحدد عائدية الأملاك والأموال الموقوفة بين الوقفين الشيعي والسني وان نقل ملكيتها الى ديوان الوقف الشيعي أمر طبيعي وحسب اختصاص كل وقف , داعيا وسائل الإعلام الى الاطلاع على صحة ماجرى من خلال زيارة مكاتب التسجيل العقاري .أنتهى 

على من يريد التعرف على الفرق بين نشاط الوقف الشيعي وشلل الوقف السني عليه أن يقارن بين الموقعين في الشبكة الالكترونية ليعلم عظم المصاب، فلا يوجد احصائية للمساجد المهدمة والمستولي عليها ، ولا يوجد إعلانات للمعادة واحياءها بذكر الله تعالى فيها ، عدا خطة لشراء الأراضي حول مرقدي أبي حنيفة والكيلاني في بغداد، والله المستعان .

لمن يهمه الأمر : لن تتوقف محاولاتهم طالما بقيت هشاشة الوقف السني وقادته ، ولن نرى استقرار ولا هيمنة إن بقي غياب المشروع السني .

السبت، 20 يوليو 2013

مطالبة محاسبة الدبلوماسي العبيدي باطلة وكذب الفتلاوي والكربلائي والقبانجي



خاص/ مشروع عراق الفاروق
بقلم /آملة البغدادية
عن صحيفة الشرق السعودية، نشرت الخميس الـ18 من تموز2013،  تصريحات لنائب السفير العراقي لدى المملكة في الرياض (معد العبيدي) قال أن هناك أُناس عراقيون يذهبون إلى «السادة» ويتبركون بهم ويتوسلون إليهم، ويزورون قبور الأموات منهم، ويقدمون لهم القرابين، مشيراً إلى أنه منذ كان طفلاً كان يزدري هذه الأفعال، وينتقد أمه ويحاول ثنيها عن ترك هذه العادة، موضحاً أن هؤلاء «الاسّياد» أو السادة كما يطلق عليهم في العراق وإيران- ليس لهم علاقة بشيعة وسُنّة، عاداً التشيّع حركة سياسية بدأها اليهودي اليمني «عبدالله بن سبأ» بالتعاون مع الفرس حتى يشقوا الصف الإسلامي من خلال معتقدات وطقوس منافية.
طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي، اليوم الجمعة، وزارة الخارجية "بمحاسبة الدبلوماسي معد العبيدي لإساءته الى المكون الشيعي"، عادة المكون الشيعي هو "الاكبر في البلاد"،مؤكدة أن "مثل هذا الشخص لا يصلح لتمثيل العراق في الخارج". وقالت الفتلاوي في بيان صحفي صدر عنها، اليوم، وتلقت (المدى برس) نسخة منه، "ندين الإساءة لأي مكون من المكونات العراقية أو لمعتقداته"، ونطالب وزارة الخارجية بـ "محاسبة العبيدي لإساءته وتهجمه على المكون الشيعي".

وأضافت الفتلاوي أن "العبيدي تهجم على الشيعة وطعن بأصولهم"، مؤكدة أن "مثل هذا الشخص لا يصلح لتمثيل العراق في الخارج".
 فيما هاجم أمام وخطيب جمعة النجف صدر الدين القبانجي بشدة، اليوم الجمعة، تصريحات نائب السفير العراقي في السعودية معد العبيدي التي وصف فيها الشيعة "بالحركة السياسية التي اسسها اليهودي عبد الله بن سبأ" عادا تلك التصريحات "بالتفاهات"، وشدد على أن الشيعة في العراق "هم الاكثرية" وفي ايران "دولة" و في "البحرين ثورة"، وفيما طالب وزير الخارجية بإقالته.
ما سبق هو نص الخبر الذي أوردته وكالة أنباء (المدى برس) ، ورداً على ما تم نفيه من قبل كبار من الشيعة الواردة أسماءهم ، فقد كذبوا ونفوا حقيقة تاريخية حول نسبة الدين الشيعي إلى عبد الله بن سبأ المنافق، وكذبوا مرة أخرى حول نفي كون التشيع حركة نشأت لأسباب سياسية ، والدليل ينقسم إلى قسمين تاريخي، ونقلي من كتبهم وعلى لسان كبار علماءهم ، نضعه هنا ليتبين القاريء أن هؤلاء لا يجهلون حقيقتهم وإنما يحاولون جاهدين طمسها حتى لا ينكشف الوجه القبيح لدين حرف بديهيات الإسلام ، وخرب العقول ، وزعزعة أوطان ، وخلق الفتن والتفجيرات والحروب، وكله بدعوى كذبة كبيرة أسمها (المهدي الغائب) الذي سيقيم دولة علوية أو فاطمية أو مهدوية ــ مهما كان لها من الأسماء ـ ويكون ثمنها دماء أهل السنة، وثمنها تهديم مقدسات المسلمين الكعبة المشرفة والمسجد النبوي . 

قبل سرد الأدلة، ينبغي أن يراجعوا كتبهم وهنا دليل نقلي من عالم فارسي من أعمدة علماء الشيعة ، وهو النوبختي ، حيث اعترف بوجود أبن سبأ وابتداعه للفرقة الجديدة لأسباب سياسية بقوله : (  أن ابن سبأ “كان يهودياً فأسلم ووالى علياً، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى(ع) بهذه المقالة فقال في الإمام علي. بعد وفاة النبي(ص).. بمثل ذلك، وهو أول من شهر القول بفرض إمامة علي وأظهر البراءة من أعدائه فمن هناك قال من خالف الشيعة إن أصل الرفض مأخوذ عن اليهودية". ويضيف أنه "أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرّأ منهم وقال إنّ علياً أمره بذلك فأخذه علي فسأله عن قوله هذا فأقر به فأمر بقتله. لكن الناس عارضوه وطلبوا نفيه إلى المدائن".
أما عن أصل التشيع ، فالدليل من التاريخ لا يحتاج لوثائق لأن التشيع لم ينشأ إلا لتقديم الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه لتولي الخلافة على الأئمة الثلاث أبي بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم ، ولو كان هناك دليل غير تولي المنصب الرئاسي لجاء به الله تعالى بآية قطعية محكمة في القرآن الكريم، ولو جاءت لقطع كل خلاف بعدها ، ولعدمها أنعدمت هذه الدعوى . 
أما من كتبهم وكعينة ؛ فقد اعترف بهذا مرجع من مراجعهم . نقلاً من موقع (حسين السيد اسماعيل الصدر) ، في مقالة قراءة في نظريات نشأة التشيّع والشيعة للدكتور هيثم مزاحم مؤكداً هذا على لسان الصدر بقوله : ( يرفض الصدر تجزئة التشيّع إلى روحي وسياسي لأنه أطروحة لحماية مستقبل الدعوة بعد النبي(ص) وهو مستقبل بحاجة إلى المرجعية الفكرية والزعامة السياسية للتجربة الإسلامية معاً. ويفسّر ولاء المسلمين للإمام علي بعد مقتل الخليفة عثمان بن عفان، وهو ما اعتبره الباحثون تشيّعاَ سياسياً، بأنه كان باعتباره الشخص الجدير بمواصلة دور الخلفاء الثلاثة في الحكم، ولم يكن هذا الولاء “تشيّعاً روحياً ولا سياسياً وإنما نما التشيّع الرّوحي والسياسي داخل إطاره". ) ، ويقول مزاحم في الخلاصة : ( ثانياً: بعد وفاة الرسول(ص)، عاد هذا الاتجاه الشيعي إلى الظهور كمؤيد لحق علي في الخلافة ومعارض لبيعة أبي بكر في السقيفة، وانضم إليه أشخاص آخرون ولدوافع سياسية وعائلية. ويمكن اعتبار هذا التشيّع سياسياً إلى جانب التشيّع الروحي السابق ) .أنتهى
ينبغي على الشيعة أن لا يعرضوا أنفسهم للحرج، وعليهم أن يراجعوا أساسيات ولاية الفقيه، تلك النظرية التي أسسها الخميني، وتبناها المراجع من بعده لفرضها بالنيابة عن الإمام المعصوم، كإحقاق للحق الضائع واغتصاب الخلافة بزعمهم . كما أن هناك كتاب للأستاذ أحمد الكاتب بعنوان ( بين التشيع السياسي والتشيع الديني ) يشخص فيه نشأة التشيع بأنه سياسي وكونه حزب . وهو ما دعا الحسين رضي الله عنه بطلب الحكم متوجهاً إلى شيعته في الكوفة، ولم يطلبها بناءاً على آيات محكمة في القرآن كحق قطعي، او حديث صحيح ووصية ثابتة وهو في مكة .
 أما عن دوى أكثرية الشيعة فهذه أضحوكة معلومة عن نهج الشيعة في تضخيم سقفهم ، فهم لا يشكلون أكثر من 35 % من السكان في العراق ، وكما أدعوا أن عدد الزوار في كربلاء أكثر من 22 مليون ، بينما لا تتسع شوارع المحافظة بأكملها لهذا العدد .
لا يكتفي الشيعة من الكذب ولا يملون من فرضه بشكل مثير للشفقة ، فقد ادعى اليوم مقتدى الصدر بما هو أفضع من هذا، بزعمه أن الشيعة لا يبنون دولهم على أساس الدماء! ليراجع حكم الصفويين على يد جدهم اسماعيل الصفوي ، ووصولاً إلى العراق وما يجري فيه الآن، وما يرتكبه النصيري الشيعي بشار المجرم بمعونتهم بقيادة الرسول الإلهي عندهم ( الخامنائي ) . 
على الشيعة أن يحجموا عن الظهور في الإعلام بعد أن سفهوا مثالياتهم المزعومة ، واعتداء السفير العراقي وطاقمه الحاقد في الأردن خير دليل، ألا شاهت الوجوه .

نجاح إيران في خلق الفتنة بين العرب ووأدها بين المليشيات الصفوية ، المجلس السياسي العربي مثال



خاص / مشروع عراق الفاروق
بقلم /آملة البغدادية
بعد غزو العراق، دائماً يبدأ الحديث عن الأزمات والفتن التي تنشأ في العراق خاصة ، فلا أزمة ولا فتنة ولا مليشيات ولا استهداف لأهل السنة، إلا وكان بعد غزو العراق ، ولم يكن لينجح مخططهم الصفوي هذا، لولا الحكومات التي زرعوا شبكتها بمن يخدم مصالحها، ومن يعترض ينال الإبعاد بشتى الطرق ، كما حصل للأستاذ طارق الهاشمي ، ومن قبله الدكتور عدنان الدليمي .
 بعد مؤامرة تفجير المرقدين في سامراء عام 2006 من قبل مليشيات شيعية بأوامر وعون إيراني وأمريكي ، تم إطلاق ساعة الصفر لبدء حملات الإبادة لأهل السنة ، وبدء إعلان العراق دولة شيعية وقاعدة للانطلاق لباقي الدول العربية . ولا نحتاج للمزيد من الشرح بما لا يخفى ولا هو غير متوفر من معلوماتية ضخمة بالوثائق كأرشيف وشهادات واقعية يومية .

على قلة الإمدادات في ساحة الاعتصام في المحافظات وبغداد لأهل السنة ، أصبحت تشكل الخطر الحقيقي لبقاء الحكم الشيعي في العراق، ولولا هذا لما تجرأت القوات الأمنية لاستهداف المصلين والمعتصمين على نحو معلن غير مبرر . ولولا صمود الساحات لما كان التضييق على الحدود الغربية مع سوريا ،أو الحدود الشرقية مع إيران خاصة في محافظة ديالى ، والتي تشهد المرحلة الأخيرة من تشييعها باستهداف المكون السني من جهة واحتلال أراضي شاسعة من جهة أخرى . 
أما كركوك فهي العقدة التي تقف في وجه التعاون الكردي الصفوي ضد المكون العربي السني في المناطق المتنازع عليها ، والتي أصبح الورقة التي يلعب بها الطرفان . ولم يعد خافياً أن الولاء والتقارب مع ساحات الاعتصام ومع حقوقهم المغدورة هي ترمومتر المكاسب على الأرض ، وبشكل عكسي . 
بعد مجزرة الحويجة ، والتي لم نجد من القضاء العراقي أو الدولي أو الهيئات التي تُسمى (حقوق الإنسان ) أي إجراء فعلي ، والأدهى لم نجد لمحكمة الجنايات الدولية أي حضور ، ولا نرى أي عدل تحقق بعد تقرير منظمة العدل الدولية بتجريم المالكي وزبانيته والقادة الأمنيين . بعد هذه المجزرة ، كان التحرك واضحاً في محافظة صلاح الدين لفرض خطة العقاب الجماعي، بعد خطة افتعال التفجيرات المرسومة بدقة ضد التركمان وخاصة الشيعة منهم ، ولتكون بداية حملة التطهير الطائفي التي انتفضت لها الحكومة بكل سياسيها ومنابرها وعرباتها المصفحة .  

طالعتنا الصحف اليوم عن تصريحات هوجاء من قبل المجلس السياسي العربي في كركوك تتهم قادة اعتصام الحويجة ! . وهذا بعد عدة تفجيرات ، ومنها في طوزخورماتو في صلاح الدين ، ووالتي يسكنها الغالبية الشيعية ، حيث تم اغتيال أثنين من كبار قادة التركمان . والخبر يقول : "مرة أخرى يستهدف أبناء كركوك وخصوصاً المكون العربي، من شباب لا ذنب لهم سوى أنهم عراقيون ومن قاطني كركوك ومن أبناء الضاد". وتابع المجلس أن "هذه الاستهدافات هي حملة شعواء الهدف منها استنزاف الشباب العربي، وأصبح معروفا لدينا من الواقفين خلف هذا الدعم بأموالهم السياسية القذرة، والذين بالأمس خدعوا أبنائنا في تظاهرات الحويجة منتفعين من المجزرة التي حصلت راكبين زورق الدماء الذي ابحر في دماء أبناءنا ليصلوا إلى غاياتهم الدنيئة وتحقيق أهدافهم التوسعية والتقسيمية، منفذين أجندات أسيادهم الساعين إلى تقسيم العراق". واوضح المجلس "في الأمس القريب كانت فاجعة الحويجة التي قدم فيها الشعب العربي في كركوك خيرة شبابه من الذين غرر بهم أصحاب الأجندات الخارجية والمشاريع التقسيمية والدفع بمجاميع مسلحة لا تنتمي لأبناء المنطقة للتعرض لوحدات الجيش، بهدف خلق فجوة بين الجيش والعشائر، واليوم تستهدف تجمعات شبابنا بتفجيرات هوجاء الدين الإسلامي منها براء". أنتهى 

بغض النظر عن كارثة هوية الجيش والقوات الأمنية بصورة عامة ، والتي شُكلت بطائفية وأهداف صفوية ، فقد جاء البيان واضحاً عن إملاءه ، فقد ألقيت التهمة على ساحات الاعتصام ، وتحديد الغرض هو التقسيم !
يقال حدث العاقل بما يعقل ، ونقول حدد القائد بما يعقل .

أما عن عرض الحدث وتحديد المتهم ، ففيه ما ينافي الواقع والشهود ، فكل الساحات مراقبة ومطوقة من قبل القوات الأمنية وتزداد في أيام الجمعة ، وأن كل التقارير والمرئيات أكدت أن لا وجود للأسلحة ولا مجاميع مسلحة ، وبالتالي لا وجود لاستهداف الجيش ، إلا أن أحد أفراده تم الإعلان عن اغتياله، وبلا عرض للحادثة وتفاصيلها على الإعلام مرفق بالدلائل ، والأهم، لم نر تشييع رسمي بكونه أحد أفراد الجيش ، وهذا وحده يدل على أنه اغتيال داخلي مدبر لبدء المجزرة المرسومة . 
أما بيان الهدف والدافع وفق تحليل المجلس، هو التقسيم ، فهذا ما لم يطالب به أي من ساحات الاعتصام ، ومن يصف الفدرالية بالتقسيم فهو جاهل أو متجاهل ، ومن يُعجلنا بطلب التقسيم، هم من يتخبطون ويستحبون خلط الأوراق، ويستعذبون الغفلة بعد أنهار الدماء، مثل سياسيونا هؤلاء .

 ومن حيث المصلحة من الجريمة ، فالعاقل يرى ويبصر أن لا نفع من استهداف الشباب أو اغتيال القادة التركمان ، ولا كسب يعود لمعتصمي الحويجة، أو للمكون السني على العموم ، بل بالعكس، المردود السلبي عليهم سيرقى إلى الأعنف ، وكما هو حال الشيخ المعتقل (خالد المفرجي) فك الله أسره ، ولكن كل المصلحة والمكاسب هي للأحزاب الشيعية بشكل تام ، فهي من تأتي بأمواج العنف لتبرر المعالجات . والمقالة التي تشرح تفاصيل هذا هنا *
 أما المصلحة الكردية في فرض العنف لكسب ود الحماية بجيشها، وإن وجدت، فهي فاشلة لأن مخططها مكشوف وفق الدستور، وهو إعلان دولتها بسرقة ما ليس لها .

أما في حيثيات البيان ، وفي سطوره الأولى تم الكشف عن استهداف المكون العربي ، وهذه دلالة على أعتراف المجلس بأن الفاعل هو من قومية أخرى، وربما في إشارة إلى الكرد .

 عوامل الفتنة :

 إن هذا المشهد يفترض أن يُفهم قبل أن يستفحل ، لأن العمليات الأمنية والسلوكيات المنحطة من سرقة وشتم واستفزاز وجهت إلى السنة العرب، ومن كل الجهات ، الحكومية والمليشياوية مثل البطاط الخارج عن القانون، وسوات الإيرانية ، وحتى العشائر ومجاميعها من صحوات وغيرها . بمعنى آخر هي فتنة فرقت بين المكون السني خاصة وبين السني عامة . ويُفترض أن يتم وقف القرارات الأمنية الخاطئة، ومنع الإجراءات غير المنطقية، ولا المهنية بحجة الحماية لساحات الرياضة والمقاهي المستهدفة ، لأن تعطيلها هو المطلوب . وهذا يذكرنا بقرار الوقف السني بمنع الصلوات في المساجد لحماية المصلين، وإقفال أبواب مسجد أبي حنيفة النعمان ! وكلاهما لا يصلحان للقيادة .إن الجماعات الإجرامية حكومية أو غيرها تستهدف الأمن والاستقلال ، فأن يأتي الحل بمنع التجمع السكاني ، ثم استهداف المواطنين بلا دليل وبشكل جماعي ، لهو ترجمة عن أمرين ؛ تعمد عجز القوات الأمنية عن الحماية ، وإعدام الحياة الطبيعية عن الشعب . وكلاهما بعد عشر سنوات من الميزانيات الضخمة والأعداد الكبيرة يجعل الصورة مكتملة ، وهي إشغال الشعب بالنكبات، ولغض الطرف عن السرقات والمخططات الكبرى الأقليمية التي تقودها إيران، ومن المهم أن يُفهم سبب حصر الرئاسات ووزارات الأمن بيد رئيس الوزراء نوري المالكي الصفوي، هو لمنع التمرد من قبل الوطنيين ، وأن لا انقلاب يطيح بالحكومة أو سحب ثقة برلمانية ، لهي جرعات إحياء حكومة احتلال ومصاص دماء .
 إن ما تم من تحديد ساحات الاعتصام سيكون حجة للحكومة بالتخلص منها ، وما تم من تشخيص للعلاج بأنه (الحوار) لهو الذل بعينه . إن الحل هو توعية أهل السنة بأنهم مستغلون جميعاً ، من وعى وحمل السلاح، ومن جهل اختلاف العقيدة ، ولا حل إلا بالعلم التام بالعقيدة للسنة والشيعة ، وعندها يتم فهم المخطط الصفوي، وبعدها يبدأ الحل لاستعادة القوة والتمكين بوحدة الكلمة . 

من هو المجلس السياسي العربي ؟
 تشكل المجلس السياسي العربي في التاسع من تموز عام 2009، ويقول انه “المرجعية السياسية للمكون العربي في كركوك”، ويضم كل الكيانات السياسية العربية والشخصيات السياسية ورؤوساء العشائر والوجهاء المؤثرين في المجتمع الكركوكي، ويقع مقره الرئيسي في قضاء الحويجة (60) كم جنوب غرب مدينة كركوك.
اهم افكاره السياسية:
1. الإيمان المطلق بعراقية كركوك ورفض انضمامها لأي إقليم .
2‌. الإيمان بوحدة العراق وضرورة استقلاله وعودة السيادة الكاملة .
3. الاعتراف بأن المجلس هو المرجعية الوحيدة للمكون العربي في المحافظة.
ويتكون المجلس من الكيانات التالية:
1- التجمع الجمهوري العربي برئاسة سعد عاصم الجنابي.
2- التجمع الوطني العشائري المستقل، برئاسة عمر هيجل الجبوري.
3- كتلة الوحدة العربية، بزعامة حسين علي صالح الجبوري.
4- حركة الوفاق الوطني، بزعامة رئيس الوزراء الاسبق أياد علاوي.
5- الجبهة العراقية للحوار الوطني، بزعامة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك.
6- الحزب الدستوري العراقي، بزعامة وزير الداخلية السابق جواد البولاني.
7- تجمع المستقبل الوطني، برئاسة وزير المالية رافع العيساوي.
8- المجلس الاستشاري لعشائر الجنوب تابعة للتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر.
9- جبهة المشروع العراقي برئاسة سبهان الملا جياد.
10- حركة الإصلاح والتنمية  بزعامة عضو مجلس النواب عمر الكربولي.
11- كتلة التحرير والبناء.
12- كتلة العدل والسلام.
13- الإصلاح والعدالة الوطنية.
14- الكتلة الوطنية، نقابة السادة الأشراف، علماء ومثقفي العراق وحزب الشعب العراقي. 
 الصورة : عدد من قادة المجلس، تصوير: كركوك ناو

مع أننا لم نسمع عنه طوال السنوات السابقة ولا كان له حضور ، فإن هذا المجلس على هذا التنوع المتناقض في كل شيء ، هل يمكن أن يصل إلى صواب ؟ فلا هو عربي لولاءات العديد منهم لغير العرب ، ولا هو وطني لعمالة الكثير منهم ، ولا هو سياسي لعدم وجود مشروع له . وما تم إنجازه هو عدم النجاح في إنقاذ العرب ، اللهم إلا في إنقاذ الحكومة . ونتسائل عن الفتنة التي تنطفأ دوماً بين المليشيات والتيارات الشيعية بكلمة من إيران، فمن سيطفأ الفتنة بين السنة ؟ ولك الله يا عراق .

* أستهداف شيعة تركمان ومقتل علي أوغلو وغزوة رمضان ، ما الرابط بينهما ؟
http://ifaroq.blogspot.com/2013/07/blog-post_12.html

البطاط قائد مليشيا ، بعد قصف بالصواريخ إلى تشكيل صحوات وتهديد أئتلاف دولة القانون




عن وكالات الأنباء :

 طالب أمين حزب الله في العراق واثق البطاط ، اليوم الثلاثاء، الحكومة العراقية بـ "تحويل جيش المختار الى صحوات على غرار ما حصل في المناطق السنية"، وفي حين لفت الى أن "المناطق الشيعية تتعرض يوميا للتفجيرات"، أكد أنه لا يخاف من التجريم الدولي كونه "يقاتل من اجل شريحة معرضة للإبادة"، عاداً تشكيل جيش شعبي مناطقي بأنه "أمر طبيعي لحماية أبنائها"، مشددا على "إننا لسنا إرهابيين لأننا من نزع فتيل الأزمة الطائفية التي كادت ان تحصل بسبب تظاهرات الأنبار عندما منعنا زحف المتظاهرين الى بغداد". !!

 

كما هدد زعيم "جيش المختار" واثق البطاط ، الثلاثاء، إن "الجيش موجود وباق في محافظة ذي قار سواء قبلت الحكومة المحلية او المركزية بذلك أم رفضت، وعلى الجميع تقبل ذلك والتعايش معه"، مؤكداً انه "في حال لمسنا رفضا لوجود انصارنا او التعرض لهم فجميع الخيارات مفتوحة، منها استهداف عناصر وقيادات ائتلاف دولة القانون وضرب مقاره"، وأن عدد افراد جيشه في محافظة ذي قار بلغ 60 الف مقاتل ، وأكد البطاط أن "هنالك قيادات لجيش المختار في معظم المحافظات العراقية ومنها المحافظات الغربية"، لافتاً إلى "وجود ثلاثين الف مقاتل في محافظة الانبار و15 الف مقاتل في الموصل واكثر من 100 الف مقاتل في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك"، مشيراً إلى أن "الغاية من وجود هذا الجيش هي التنسيق والتعاون مع الحكومة المحلية والأجهزة الامنية ودعمها في مكافحة الارهاب".

ــــــــ

التعليق/ 

 

البطاط قصف ميناء مبارك ومخيم لبرتي مرتين ، وما زال حر ، واعتقال 4 قصفوا معسكر و19 احتياط في نفس اليوم، لأنهم من أهل السنة !!!.

هذا هو عراق الغزو ، لا مكان لسيادة أو قانون أو قضاء نزيه ، وفي عراق الأحزاب الشيعية ، جيش ممسوخ وقوات طائفية تعتاش على المخدرات ، وتعشق الاعتقال والتعذيب والقتل . في عراق الديمقراطية المزيفة، لا يسمع صوت إلا لعصابات ومليشيات ترفع رايات الثأر وقائم آل البيت ، والهدف واحد هم أهل السنة . 

تعددت المليشيات ، وتفقست عن أشباه لها حصانة ، ولها سلطة داخل الدولة ، والرضا من طهران .

 مليشيا جيش المختار أحداها ، قائدها رجل مهووس بمهام السفاح مهديهم المعدوم الغائب أبداً . شخصية وضيعة رفعتها رئاسة الوزراء إلى مرتبة وزير للدفاع ، وإعلام مهزلة يجري المقابلات ، ويصافح مع الشكر على ثمين الأوقات . البطاط من قصف ميناء مبارك إلى معسكر لبرتي مرتين ، إلى قتل أهل السنة في ديالى وباقي المحافظات ، وصل إلى جنون العظمة معلناً شروطه على الدولة ، وإلا قد حان دورها .

 نسأل الله أن يجعل بأسهم فيما بينهم وتدبيرهم تدميرهم .

تضخيم إعلامي ومسرحيات وراءها هجمات قريبة على مناطق أهل السنة لا غير ، لأن الحصانة من المرجعيات ، والشؤم وراء زيارات كبار طهران .

 والعالم يتفرج على سقوط بوابة الشرق ويحلم بالأمان .

لا تجريم دولي لحزب اللات أو لهذه المليشيات ، والإرهاب أبعد ما يكون سمة شيعة المراجع والآيات، فهذا تماماً ما يسعى له الأعداء .

من يوقف هذه المجازر والمهازل ؟!

الجواب في المقالة :

كوكلوكس كلان ومليشيات العراق ، مقارنة ونتائج

 http://ifaroq.blogspot.com/2013/01/blog-post_20.html

بعد المجازر ، تفعيل وثيقة الشرف لـ"صيانة الوحدة الوطنية لأبناء الشعب العراقي وحماية النسيج الوطني !

بعد المجازر ، تفعيل وثيقة الشرف لـ"صيانة الوحدة الوطنية لأبناء الشعب العراقي وحماية النسيج الوطني !





السومرية نيوز / بغداد
بحث نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي، الثلاثاء، مع أمين عام الحزب الإسلامي أياد السامرائي، كيفية تطبيق وثيقة الشرف الوطني التي طرحتها رئاسة الجمهورية، وناقشا النتائج المرجوة منها.

وقال مكتب الخزاعي في بيان أصدره على هامش لقائه مع أمين عام الحزب الإسلامي في مكتبه ببغداد، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "الطرفين بحثا تطورات المشهد السياسي والأمني على الساحة العراقية والعربية والإقليمية، وناقشا خلال اللقاء بنود وثيقة الشرف الوطني التي طرحتها رئاسة الجمهورية وبحث كافة الفقرات التي تتضمنها وكيفية تطبيقها والنتائج المرجوة منها ومدى إسهامها في معالجة الوضع السياسي".

وأضاف المكتب أن "الخزاعي أكد أن وثيقة الشرف مشروع وطني يكفل التعايش السلمي بين جميع مكونات الشعب العراقي ويؤسس لشراكة وطنية من خلال الالتزام بالدستور والقانون واعتماد الحوار سبيلا وحيدا لحل الخلافات التي ترافق المشهد السياسي"، مبيناً أن "رئاسة الجمهورية مستمرة بلقاءاتها وحواراتها مع الشركاء في العملية السياسية لإنضاج هذا المشروع لتكون نتائجه مفيدة ومثمرة تسهم في خلق جو جديد في إدارة العملية السياسية في البلاد .

وأوضح المكتب أن "أمين عام الحزب الإسلامي بيّن بدوره عن دعمهم لجهود الرئاسة في تقريب وجهات النظر"، مؤكداً أن "مشروع وثيقة الشرف الوطني يحضا بأهمية كبيرة لدى الحزب الإسلامي ويعول كثيرا على نتائجه المستقبلية".

وكان نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي ورئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم، أكدا السبت (13 تموز 2013)، على ضرورة العمل سوية لخلق أجواء إيجابية لإنجاح وثيقة الشرف الوطني.

وأطلق نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي في أيار 2013 وثيقة شرف لـ"صيانة الوحدة الوطنية لأبناء الشعب العراقي وحماية النسيج الوطني، واعتماد مبدأ الحوار سبيلاً وحيداً لمعالجة المشكلات والعقد التي تعتري مسيرة العملية السياسية في البلد".
يذكر أن رئاسة الجمهورية قد أكدت في وقت سابق أنها ستعقد اجتماعاً بداية رمضان للتوقيع على الوثيقة.

ـــــــــ 

 

بعد أن تعانق النجيفي مع المالكي بدعوة من الحكيم 

 وبعد أن قدم الخزاعي جلاد العراق الذي يوقع على الإعدامات (وثيقة شرف) في آيار الماضي 

 بدأت المليشيات تجوب مناطق أهل السنة في بغداد وتقتل على الهوية وسط تكذيب الساسة ، وبدأت كركوك في أتون حرب نار التفجيرات ، وتصاعدت أعمال العنف في نينوى وصلاح الدين بتورط القوات الأمنية فيها ، وتوالت اعتقالات واسعة ضمن علماء الدين المتصدرين في ساحات الاعتصام

وبعد الهجمة الطائفية على مناطق أهل السنة في ديالى وتهجير أهلها 

 اليوم فقط بعد أن أنجزت المهمة المرسومة يبدأ التفعيل والتوقيع على الوثيقة الموصوفة بالشرف !!! 

 والحل أن يجلسوا على طاولة الحوار ،، مجددا ً!

أي مهزلة ! أي كذبة !أي مسرحية ! وأي استخفاف بالعقول !

 

نتسائل : متى تخرج أهل السنة في ثورة حقيقة تملأ المدن ؟

 

 هؤلاء هم من يمثلنا ! المستحبون للمهانة والخنوع، هؤلاء من سبب لنا الأذى وأضاع هويتنا وهدد أمننا ووجودنا ، ولم يفلح في وقف صفة الإرهاب على عقيدتنا ، بل هم من وقعوا، وبصموا على جعل مناطقنا أحواز أخرى .


نتسائل : ما فائدة الانتخابات إن كانت الوجوه نفسها والمصالح ذاتها تحدد مسار العملية السياسية العوراء ؟ 

نحتاج لمن يعلن مجالس محافظات واعية لخطورة الوضع تمتلك القرار والتواصل مع المواطن، لا أن ننتظر طبخة المساومات حين النضوج لتخرج محروقة، مرة الطعم وكريهة المنظر، وتقدم على أنها اختيار الشعب لأربعة سنوات أخرى .

الجمعة، 12 يوليو 2013

بسبب مقابلة مع قائد المليشيا البطاط وكشف تعاونه مع وكيل وزير الداخلية ، اعتقال كادر البغدادية !




خاص / سنة العراق 
بقلم / آملة البغدادية

فقط في العراق ، يتم إلقاء القبض على من يفضح المجرمين ، وفقط في العراق تعتقل الصحافة لكشفها تورط كبار الدولة مع المجرمين ، وفقط في العراق يصمت مجلس النواب ، وويتغافل القضاء ، وتصمت منظمات حقوق الإنسان . فقط في العراق تصبح المليشيات دولة داخل دولة ، ثم قيادة توسع أعمالها الإجرامية من المجال القطري إلى القومي باستمارات انتماء . فقط في العراق أصبح الشريف عملة نادرة ، والغانيات في حماية الداخلية . فقط في العراق يقال المسئول الفاسد ويهرب الوزير اللسارق . وحصرياً في العراق تسب في الشوارع خير الصحابة ، ويصفق لهم كبار الرئاسة وإكرام الإجور للزنادقة . فقط في العراق العناوين لا تعني العناوين ودولة القانون تعني اللاقانون . في العراق فقط يتم اختيار الناطق بأعلى قدرات الكفاءة على الكذب وتزويق وجه العمالة . وما خفي كان أعظم .

طالعتنا السومرية نيوز الجمعة ، على خبر يكاد يكون من جعبة كاتب سيناريو يهيأ موقع تصوير لرواية خرافية ، تمثل أعلى مراحل الفساد في دولة ما ، وفي زمن ما يتحدى بها أقرانه لنيل الجائزة . لا يحتاج من يريد البحث عن قصص مشابهة ، وما له إلا أن يقرأ الخبر في العراق الذي كان يوماً يسمى بلد السلام ، والعهد الذهبي ، وعصر الخلافة ، إلى بلد المليشيات والفساد، وأصعب عاصمة يمكن أن يعيش فيها إنسان . ولعنة الله على أمريكا وإيران وكل من والاهما وسكت عن جرائمهما .



السومرية نيوز/ بغداد
طالب مرصد الحريات الصحفية، الجمعة، الحكومة بالتحقيق بحادث محاصرة قناة البغدادية واحتجاز كادر برنامج "سحور سياسي" من دون صدور أمر قضائي ومسوغ قانوني، داعياً وزارة الداخلية للتمييز بين التغطية الإعلامية والصحفية وبين ملاحقة الميليشيات والخارجين عن القانون.

وقال المرصد في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "قوة تابعة لوزارة الداخلية العراقية حاصرت، في ساعة مبكرة من فجر الجمعة، مبنى قناة البغدادية الفضائية واحتجزت فريق عمل برنامج سحور سياسي"، مبيناً أن القوة صادرت هواتفهم النقالة وبطاقاتهم الصحفية بعد اللقاء الذي أجرته القناة مع الأمين العام لحزب الله في العراق وزعيم مليشيا جيش المختار واثق البطاط".

وطالب المرصد الحكومة بالتحقيق بـ"استغلال وكيل وزارة الداخلية عدنان الأسدي منصبه الوظيفي وتحريكه قوات أمنية تابعة لمكتبه من دون صدور أمر قضائي ومسوغ قانوني"، داعياً وزارة الداخلية وبقية الأجهزة الأمنية لإلى "التمييز بين التغطية الإعلامية والصحفية وبين ملاحقة الميليشيات والخارجين عن القانون".

وشدد المرصد على "الابتعاد عن استغلال الضرورات الأمنية من أجل ترهيب الإعلام ومحاولة ترويضها بالإرهاب المادي والمعنوي"، مشيراً إلى أن "احد عناصر حماية قناة البغدادية أبلغ المرصد ان القوات الأمنية قيدته بأصفاد حديدية وفتشت مبنى القناة على الرغم من خلوه من العاملين".

وأوضح المرصد أن "عناصر حماية القناة أكدوا أن تعداد القوات الأمنية التي حاصرت مبنى القناة كان أكثر من 30 آلية وسيارة عسكرية"، لافتاً إلى أن "ضباطا من القوة التي حاصرت مقر القناة من كل الاتجاهات أبلغ عاصر حماية القناة بأن البطاط تجاوز على الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي، وهو الذي أمر بعملية تفتيش القناة والتحقيق مع فريق عمل البرنامج".

وكان البطاط قد كشف خلال برنامج "سحور سياسي" انه على اتصال مباشر بوكيل وزير الداخلية عدنان الأسدي وكانا قد اتفقا على أطلاق تظاهرة في منطقة جسر ديالى، جنوبي شرقي بغداد، تتكون من عشرة ألاف عنصر من جيش المختار، إلا أن البطاط عاد ليقول أن الأسدي اتصل به في وقت لاحق وأبلغه بالانسحاب " لان موافقات الحكومة ورئيس الوزراء لم تستحصل".

وطالب رئيس الحكومة العراقية ووزير الداخلية وكالة نوري المالكي طالب المواطنين بداية هذا العام بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أماكن تواجد الأمين العام لحزب الله- نهضة العراق واثق البطاط، لاعتقاله بأسرع وقت ممكن، متهما إياه بإثارة "الفتنة الطائفية" من خلال تشكيل (جيش المختار).

وبرنامج سحور سياسي يقدم على قناة البغدادية الفضائية منذ 3 سنوات على التوالي يقوم بإعداده وتقديمه الإعلامي عماد العبادي.

ويشير مرصد الحريات الصحفية إلى أن العام الحالي 2013 شهد أعلى مستوى للعنف ضد الصحفيين، وفقاً لما سجله المرصد، حيث بلغت الانتهاكات لهذا العام 293 انتهاكاً وصنفت بـ 68 حالة احتجاز واعتقال و 95 حالة منع وتضييق و 68 حالة اعتداء بالضرب و7 هجمات مسلحة و 51 انتهاكاً متفرقاً و13 حالة إغلاق وتعليق رخصة عمل لمؤسسات إعلامية محلية وأجنبية، في حين سجل هذا العام مقتل صحفيين أثنين، وهو ما يبين أن البيئة الأمنية والقانونية للعمل الصحفي لا تزال هشة ولا توفر الحد الأدنى من "السلامة المهنية" في بلد ما يزال يعاني آثار العنف والانقسامات. 


أنتهت الرواية 

ومن الألم يبكي القلم ، وتابعونا في الحلقة القادمة ، ولك الله يا عراق .

 المزيد عن البطاط في مدونة السنة / 

هروب المجرم البطاط إلى سوريا عبر منفذ الوليد.. و( لا للفدرالية في الأنبار )!

http://sunnataliraq.blogspot.com/2013/02/blog-post_11.html

 

أستهداف شيعة تركمان ومقتل علي أوغلو وغزوة رمضان ، ما الرابط بينهما ؟




خاص /مشروع عراق الفاروق
بقلم /آملة البغدادية


تتعرض محافظات العراق إلى هجمات مستمرة بعد غزو العراق ، وصاحبتها وجود جماعات إرهابية لم يسبق العراق أن عرفها ولا عرف فكرها التكفيري ، إنما نشطت بعد هيمنة إيران وطائفية الحكومات المتعاقبة في العراق . أحد أعنف هذه الهجمات هو استهداف تجمع للتركمان المعتصمين في صلاح الدين، بحضور قيادات من أحزاب تركمانية، وقد أدى هذا إلى تصعيد خطابها وعلى رأسهم الأستاذ ( أرشد الصالحي ) حول مطالبات توفير الحماية ، حيث نعى حزب (توركمن أيلي) استشهاد المناضلين التركمانيين علي هاشم مختار أوغلو وأحمد عبد الواحد قوجا الى جانب كوكبة من الشهداء من أبناء مدينة طوزخورماتو جراء عمل ارهابي جبان أستهدف جموع المعتصمين التركمان من أبناء القضاء يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري, السادس ، هذا الخبر بحسب الموقع الإخباري تركمان شاني، فمن هو علي مختار أوغلو ؟ وما خلفية هذا الاعتداء والتصعيد والاهتمام الحكومي الكبير الذي وصل حد اجتماع اللجنة البرلمانية برئاسة الشهرستاني لإعلان تشكيل قوة تركمانية وصحوات ، وتلاها زيارة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي إلى طوزخورماتو ؟ ولماذا لم تجد هذا الاهتمام والزيارات في باقي المحافظات وخاصة التي تحتضن اعتصامات منذ 6 أشهر ، وهي تتعرض لحملات ومجازر كما حصل في الفلوجة والحويجة في صلاح الدين ذاتها وديالى ؟
السبب أن هذه المنطقة تضم التركمان المتواجدين بشكل أساسي في كركوك ،وهي من المحافظات التي تعتبر من أهم القضايا الخلافية بين أقليم كردستان والمركز لكونها تمتلك آبار النفط التي يعتمد عليها الأقليم في التصدير ، ومن جهة أخرى تعتبر نواحي صلاح الدين (طوزخورماتو) من ضمن مناطق المتنازع عليها، والتي تضمنها الدستور واتفاقية أربيل ،حيث أنها تضم القومية التركمانية التي تشعر بالتهميش منذ تشكيل الحكومات بعد الغزو بشكل مقصود لا يخفى . هذا يفسر سبب استمرار الهجمات عليها من كل الأطراف لفرض الهيمنة بالاهتمام الإعلامي وفرض السيادة والحماية تارة ، وتارة أخرى بالهجمات الإرهابية التي تستهدف مناطق وشخصيات معينة لأسباب سياسية لا تخلو كونها طائفية، كما تم استهداف علي اوغلو في منتصف كانون الثاني من هذا العام بهجوم سابق تم علاجه في تركيا، وتلاه اغتيال صهره، وهو موظف في دائرة صحة طوز خورماتو .

من هو علي مختار أوغلو ؟
علي مختار أوغلو هو أحد أعضاء حزب أيلي تركمان، أحد أحزاب الجبهة التركمانية العراقية ، وهو الذي صرح في اختتام أعمال المؤتمر العام السادس للاتحاد الاسلامي الكردستاني" بتاريخ  10/5/2012، ونقلاً عن دائرة الإعلام التركمانية في خبرها بعنوان (حزب توركمن ايلي يعرض بنود مشروعه السياسي الخاص بجعل كركوك اقليما مستقلا)
: " نص المشروع السياسي الخاص بحزب توركمن ايلي" والداعي الى جعل محافظة كركوك اقليما مستقلا", مشيرا الى أن الحزب طرح هذا المشروع على الساحة السياسية باعتباره الحل ألامثل لقضية كركوك" كونه يضمن حقوق كافة ألاطراف" ويتيح للجميع المشاركة في ادارة شؤون محافظتهم".
 هذا أول سبب لاستهداف هذه الشخصية ، أما عن الجهة تحديداً فتتبين بعد البحث عن مواقفه الأخرى والجهات الرافضة .
كان لعلي هاشم مختار أوغلو حديثاً بتاريخ 12/03/2013 ، أي قبل 3 أشهر من اغتياله ، فنقلاً عن موقع خندان التركماني ، قد وصف التقارب التركي الكردي بأنه أثر بشكل إيجابي على العلاقات الكردية التركمانية ، حيث أضاف أن "الأعمال الإرهابية التي تطال المناطق التركمانية، والمقدسات الدينية في المنطقة وراءها بعض الجهات السياسية، التي تهدف إلى تمزيق وحدة ولحمة الشعب العراقي وخاصة التركمان"، مشيرا أنهم لا "يملكون قوى أو ميليشيات مسلحة لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية"، ومطالبا "الأطراف الحكومية تقديم الدعم لهم لتتشكيل قوات تركمانية لحماية مناطقهم من الإرهاب". 
ومن صفحة الفيسبوك Türkman Çuvaldızı، طالعنا الخبر الخطير حول مشادة ساخنة لمطالبة علي أوغلو بسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي بتاريخ 14/3 ، ونصه على ذمة المصدر: ( تم اطلاعنا عليه من مصادر مقربة، علمنا بأن مشادة كلامية ساخنة حدثت بين الدكتور طورهان المفتي وبين السيد علي هاشم مختار اوغلو في خضم ازمة محاولات سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي، وذلك حين اجتمعت اللجنة التنفيذية للجبهة التركمانية العراقية لتدارس القرار الذي على الوزراء التركمان اتخاذه حيال الازمة...حيث ان اردوغان وداوود اوغلو ومسعود البرزاني كانوا يضغطون على النواب والوزراء التركمان من اجل سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي والانسحاب من الحكومة لإسقاطها... وهذا هو الموقف الذي ضغط علي هاشم مختار اوغلو وعلي مهدي لكي تتخذه كل قيادات الجبهة ...الا ان النائب ارشد الصالحي والدكتور طورهان المفتي والسيدة جالا نفطجي رفضوا تنفيذ تلك المطالب رفضا ً قاطعا ً لكونها ستؤدي الى تمزيق وحدة العراق والاضرار بالتركمان وستكون فرصة سانحة للبرزاني لكي يستولي على كركوك...هذا الموقف ادى الى غضب علي هاشم مختار اوغلو وقوله بأنه عليهم تنفيذ ما يطلبه اردوغان حتى لو ادى الى تمزيق العراق! مما حدى بالسيد طورهان المفتي ان يصفه بالخائن لبلده وأنه لن يتواجد معه في اي مكان سويا ًبعد هذا اليوم‬ ) أنتهى

هذه المشادة لا يمكن أن يتركها حزب الدعوة أو باقي الأحزاب الداعمة له ، خاصة وأن خطورة التصريح له ما يسبقه من مواقف ضد توجه الحكومة الصفوية ، حيث أن من أهداف الجبهة التركمانية العراقية ومن بنودها : العمل على حل الميليشيات المسلحة وبناء جيش عراقي قوي بعيد عن التنظيم السياسي ــ استحداث محافظتين تركمانيتين أحداهما في طوز خورماتو والثاني في تلعفر. وهذه تبين حقيقة الخلافات في الجبهة التركمانية من جهة وبين الحكومة والجبهة من جهة أخرى ، فحل المليشيات أمر مرفوض من قبل الحكومة وهي تدار من قبل أحزاب شيعية حصراً ، لذا استبعاد بناء جيش عراقي مستقل عن الانتماءات السياسية ، والتي هي أصلاً تأسست على انتماءات عقائدية شيعية بعد حل الجيش الحراقي السابق ، ولا سيما بعد أن تم دمج المليشيات (رسمياً) فيه بعد أن كان بشكل خفي .
من الأمور التي وضعت نقاط رفض لهذه الشخصية هو باقي تصريحه بتاريخ 14/3 أعلاه ، حيث نص الخبر :وحول التظاهرات التي تشهدها بعض المحافظات العراقية، أشار المسؤول التركماني، أن الجبهة تساند وتقف مع كل مظلوم انتهك حقه داخل العراق، محذرا من وجود محاولات من قبل بعض الجهات، التي تقوم "بزج الطائفية والفتنة" داخل صفوف المعتصميين بهدف الإساءة لهذه التظاهرات، دون تسمية هذه الجهات. وأضاف : أن رئيس الحكومة نوري المالكي ينفذ خطة إقصاء وتهميش بحق وزراء العراقية، وذلك لإبعادهم عن الحقائب الوزارية ليفسح لنفسه المجال بالانفراد في السلطة .
 أما مناشدات علي أوغلوا حول تشكيل قوة مسلحة من التركمان لم ترق إلى السماع ، إنما ما صرح به هو رفض لتشكيل قوة طائفية شيعية كما تم إعلانه في ٩/٤/٢٠١٣ (السيد علي هاشم مختار اوغلو والسيد علي مهدي يرفضان تشكيل قوة من التركمان لحماية ابناء طوزخورماتو! ) ، وهذا ما زاد الطين بلة أو زاد من غضب الحكومة ، لكن الأغرب أن تخرج مسيرة شيعية قبل حادث التفجير بيوم واحد تطالب الحكومة بحماية ، وبعد الحادث بيومين تسارع الحكومة لعقد مؤتمر يراسه الشهرستاني في خبر عن موقع صوت طوزخورماتو التركمانية : دفعت الهجمات المتكررة التي استهدف قضاء طوزخورماتو (175 كلم شمال بغداد)، حيث يسكن غالبية من التركمان الشيعة، الحكومة العراقية الى تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني لمعالجة الأمر.وقال الشهرستاني خلال مؤتمر صحفي خلال زيارته القضاء بأن "اللجنة اتخذت قرارات فورية وسريعة، بتشكيل فوج طوارئ من اهالي المدينة حصرا اضافة الى قوة صحوات بين 500 الى 700 شخص من التركمان" لحماية القضاء. أنتهى .


من الفاعل ؟
السؤال : من استهدف نائب الرئيس للجبهة التركمانية بعد هذا ؟ وما سبب غليان الشارع الشيعي وزيادة اللقاءات والتصريحات حول استهداف طوزخورماتو بالتحديد ؟ . إن شخصية كهذه ترفض التهميش من قبل الحكومة وتعارض إهمالها لمطالبات المعتصمين ، وتؤيد التقارب مع تركيا ، وترفض وجود المليشيات وترفض تشكيل قوة شيعية في طوزخورماتو بشكل طائفي ، وتدعم سحب الثقة عن المالكي ، كيف لا تكون مستهدفة ؟ ألا أنها الطائفية الصفوية ، تلك التي حدت بالأهالي في ديالى  إلى تشكيل قوة تسمى "امن الفواتح" لحماية سرادق العزاء وإعطاء رسائل اطمئنان للمعزين، فيما أنتقد مواطنون إجراءات هذه القوة التي وصلت إلى قطع الطرق وتعطيل السيربحسب مصدر للسومرية نيوز . لم ينتهي الأمر إلى هذا التمييز الطائفي الذي تمارسه الحكومة ففي المقابل كان رفضها تشكيل قوة لحماية المعتصمين السنة في الساحات ، ورفضها في جعل الصحوة ضمن القوات الأمنية ، ورفضها في تشكيل قوة من الأهالي لحماية الجوامع السنية ، عدا تضييقها للمعتصمين لمنعهم من الوصول إلى بغداد والصلاة في جامع أبي حنيفة ، بينما تجند كل قواتها ومؤسساتها الصحية والخدمية الأخرى لخدمة الزوار الشيعة وتنفق المليارت سنوياً لهذه المناسبات .

 أما عن تغطية هذه السلوكيات، فقد عمدت الحكومة إلى مسرحية أخرى، وهي إطلاق أكذوبة (غزوة رمضان) والتي نشرتها السومرية ذاتها نقلاً عن مدير شرطة صلاح الدين ، وتناقلتها مواقع عربية عديدة ، إن «مقاتلين سوريين بالإضافة إلى مقاتلين عرب من جنسيات أخرى، دخلوا العراق لتنفيذ هجمات انتحارية خلال شهر رمضان، واستهداف مناطق متعددة من محافظة صلاح الدين، وعدد من المحافظات الشمالية» . هذا التصريح تلاه تصريح عن نية القوات الأمنية الهجوم على مناطق جبل حمرين وسليمان باك ، وهي مناطق أغلبية سنية، حيث أتهمها بأنها تاوي الإرهابيين بعد حصولهم على أسلحة متطورة ! .
 

نتسائل : من غير المعقول أن يتجول المسلحون بأسلحتهم قادمين من الغرب إلى شرق العراق بهذه الحرية ، ومن الأغرب أن يكون استهدافهم صلاح الدين وطوزخورماتو تحديداً دون أن يكون الهدف السيطرة على الحدود الغربية لمحافظة الأنبار ونينوى وهي الأهم ! .  ثم أن هذا الإعلان الخطير لا ينبغي أن يصرح به نائب في محافظة إنما هو من اختصاص الناطق الرسمي للقوات المسلحة، وبناءاً على مصادر موثقة من قبل القاعدة أنفسهم بغزوة رمضان كما يدعي، وهذا ما لا وجود له ، إلا اللهم قبل عام كامل تم نشره في الأنترنيت . عدا عن هذا كله ، فأن هذه المناطق قد تم تمشيطها بالكامل بعملية واسعة كما صرحت جهات إعلامية حكومية قبل شهرين تقريبا ً . 

كل هذا ويطالعنا القيادي التركماني والقيادي في منظمة بدر محمد مهدي البياتي : أنه عزا تكرار الهجمات في قضاء طوزخورماتو، ذي الاغلبية التركمانية، بمحافظة صلاح الدين الى بقاء عوامل الخلل الامني في القضاء ! . هذا مع ان اللجنة التركمانية أرسلت رسالة تطلب من رئيس الحكومة نوري المالكي سحب البيشمركة من القضاء دون توضيح للأسباب هل لها علاقة بالتفجيرات أم رفض الهيمنة الكردية ؟!. وإن لم تكن لها علاقة بالتفجيرات ، فهي حماية للتركمان من تسلل القاعدة للمنطقة، إلا إذا كانت التفجيرات بلباس أمني وبآلياته كالعادة . يفترض أن يتسائل من المستفيد ؟ أليست هي أجندة طائفية تسعى لخلق عوامل الحرب الأهلية بين السنة والشيعة، وإن كانت الشيعة وقوداً لها، عدا أن التركمان لم تكن في حسابات المعارضة الشيعية الكردية كقوة مستقبلية، فالمحصلة قوة إيران ناتج من ضعف العراق وغياب السنة عن الحكم لعدم طائفيته .